الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021

السعودية تصد هجوما حوثيا على مأرب اليمنية


تمكنت غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في إيقاف تقدم ميليشيات الحوثى الإرهابية باتجاه مدينة مأرب الاستراتيجية وسط اليمن .

واستهدفت الغارات التى وصفت بـ"المحكمة" مواقع وتعزيزات ميليشيات الحوثي باتجاه امتداد الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب الغنية بالنفط والتى حاولت الميليشيات السيطرة عليها .

وذكرت مصادر عسكرية يمنية اندلاع معارك عنيفة منذ ساعات الفجر الأولى الاثنين بين قوات الجيش والمقاومة من جهة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة بأن قوات الجيش تمكنت من صد هجوم مباغت نفذته الميليشيات الحوثية في جبهة الكسارة الواقعة غرب مأرب .

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق صغير بن عزيز أن المعركة تمضي قدما باستنزاف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران ، متوعدا الحوثيين بضربات قاسية لن يتعافوا منها .

ويأتي تصريح قائد العمليات المشتركة في الجيش اليمني بعد استهداف الحوثيين أحد الأحياء السكنية في محافظة مأرب بصاروخين باليستيين أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين .

ودان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني استهداف الحوثيين منزل محافظ مأرب ، معتبرا هذا الاستهداف بعمل إرهابي انتقامي جبان يؤكد حالة الإفلاس الذي تمر به الميليشيا وفشل كل محاولاتها للنيل من صمود المحافظة وأبنائها الشرفاء .

وعلى جبهة محافظة حجة شمال غربي البلاد أعلنت الحكومة اليمنية مقتل ثلاثة ضباط اثنان منهم مسؤولان أمنيان في الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون السبت .

وأعلنت السلطة المحلية بمحافظة حجة ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الحوثي الذي استهدف المحافظة إلى 12 قتيلا مدنيا و22 جريحا جلهم من المدنيين .

وفي وقت سابق أفادت مصادر عسكرية بأن الميليشيات المدعومة من إيران تكبدت نحو 150 قتيلاً منذ الثلاثاء الماضي في معارك خاضها الجيش اليمني ورجال القبائل لاستعادة مديريات ومواقع سيطرت عليها الجماعة في محافظتي شبوة ومأرب المتجاورتين .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا