الأحد، 26 سبتمبر 2021

صاروخ حوثى يستهدف مدينة نجران السعودية


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن نجاح دفاعته الجوية في اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية تجاه مدينة نجران .

وأعلن التحالف أن الهجمات الحوثية تستهدف المدنيين في المملكة العربية السعودية ، واصفا تلك المحاولات بالمتعمدة والعبثية .

كما اعترضت الدفاعات السعودية ودمرت طائرتين مسيّرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات باتجاه المملكة في وقت سابق أمس السبت ، وقال التحالف إن ذلك يعني استمرار التصعيد الحوثي العدائي بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية .

أكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها .

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها .

من جانبه إستنكر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين إطلاق مليشيا الحوثي المدعومة من إيران صاروخا صوب مدينة نجران في السعودية وعبر في بيانه عن إدانة الممارسات الإرهابية للمليشيا الحوثية ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية .

وتكثف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران من وتيرة استهداف السعودية عبر الطائرات المسيرة والزوارق المفخخة التي تنكسر على يقظة قوات التحالف الذي تقوده المملكة .

ولاقت هجمات الحوثي على المناطق المدنية في السعودية إدانات عربية ودولية ، مؤكدة أن استمرارها يقوض حل الأزمة اليمنية .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا