السبت، 21 أغسطس 2021

السعودية تحتل المرتبة الأولى فى ريادة الأعمال


كشف مؤشر المرصد العالمي لريادة الأعمال عن تصدر المملكة العربية السعودية أربعة مؤشرات دولية فرعية في مجال ريادة الأعمال خلال عام 2021 ، بالإضافة إلى تحقيقها مراكز متقدمة في 6 مؤشرات أخرى .

وأوضح المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة في السعودية  "أداء" أن المملكة جاءت في المرتبة الأولى عالميا في مؤشرات : "توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري" و"سهولة البدء في عمل تجاري" و"استجابة رواد الأعمال للجائحة" و"استجابة حكومة المملكة للجائحة" من بين 45 دولة حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت .

وأكد مركز "أداء" تزامنا مع اليوم العالمي لرواد الأعمال أن تقدم المملكة في المؤشرات الدولية لريادة الأعمال تضمّن المرتبة الثانية في مؤشر "امتلاك المهارات والمعرفة لدى الأفراد" ومؤشر "البنية التحتية" الذي يعنى بسهولة الوصول إلى الطرق والمطارات وكذلك المرافق مثل الكهرباء والإنترنت وغيرها وإمكانية الوصول إليها من قبل أصحاب المشاريع .

كما حققت المملكة المرتبة الثالثة في مؤشري : "سهولة الحصول على تمويل للشركات ورواد الأعمال" و"سهولة الدخول وديناميكيات السوق" حيث يقيس الأخير مدى وجود أسواق حرة ومفتوحة ومتنامية متفوقة على 42 دولة ، كما نالت المرتبة الرابعة عالميا في مؤشري : "دعم الحكومة للأعمال" و"قلة العوائق وسهولة الأنظمة للدخول للأسواق" من بين 45 دولة .

ويحرص المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" على متابعة تقدم المملكة وأدائها من خلال المنصة الإلكترونية للأداء الدولي التي تقارن أداء المملكة بأكثر من 217 دولة حول العالم حيث تمكن صانعي القرار من تطوير الأداء والقدرة على المنافسة العالمية كما تعطي منصة الأداء الدولي نظرة شاملة عن أداء المملكة لأكثر من 700 مؤشر قياس عالمي عبر 12 محور قياس .

ويأتي ذلك التميز إثر الجهود المثمرة والمحفزات الكبيرة والتسهيلات المختلفة التي قدمتها القيادة السعودية الرشيدة لدعم رواد الأعمال وفق رؤية المملكة 2030 بقيادة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يولي اهتماماً خاصاً بدعم شباب وشابات المملكة من رواد الأعمال ليكونوا عنصراً في بناء مستقبل وطنهم .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا