الخميس، 1 يوليو 2021

رؤية السعودية 2030 : شركة طيران وطنية أخرى ومطار جديد


أعلنت المملكة العربية السعودية إعتزامها إنشاء شركة طيران وطنية ثانية وبناء مطار جديد في عاصمتها الرياض ليصبح قاعدة لشركة الطيران الجديدة بهدف زيادة الربط الجوي إلى 250 وجهة ومضاعفة سعة الشحن الجوي إلى 4.5 ملايين طن .

ويأتى الإعلان عن شركة الطيران والمطار الجديدين فى إطار الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التى أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أجل ترسيخ مكانة المملكة مركزا لوجستيا عالميا ، وإستكمالا لخطط تطوير الموانئ والسكك الحديدية وشبكات الطرق وزيادة مساهمة قطاع النقل في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى 10% من 6% بحلول عام 2030 .

ومن المقرر ان يصبح المطار الجديد قاعدة لشركة الطيران الجديدة والتي من شأنها أن تخدم السياح والمسافرين من رجال الأعمال ، بينما ستركز شركة الطيران الوطنية الحالية "الخطوط الجوية العربية السعودية" على رحلات الحج والعمرة من قاعدتها في جدة .

وتتضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية حزمة من المشروعات الكبرى الممكنة لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والاجتماعية من خلال تأسيس صناعة متقدمة من الخدمات اللوجستية وبناء منظومات عالية الجودة من الخدمات وتطبيق نماذج عمل تنافسية لتعزيز الإنتاجية والاستدامة في قطاع الخدمات اللوجستية كجزء أساسي من رؤية المملكة 2030 .




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا