الخميس، 27 مايو 2021

ذئاب في ثياب حملان


قال بيان صادر عن حركة حماس إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تلقى اتصالا هاتفيا من المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد الحميد الذنيبات قدم فيه التهاني بانتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة .

ونقل البيان عن الذنيبات قوله : " قضية القدس تحظى بإجماع الأمة وشعوبها التي خرجت لتعبر عن غضبها وتساند هذا الصمود الأسطوري ".

وأشارت تقارير اعلامية الى قيام جماعة الإخوان المسلمين أمس بتنظيم مهرجان جماهيري تحت عنوان "القدس تنتصر" أقيم في محافظة الزرقاء حيث باركوا بطولات حركة حماس في غزة وبسالتهم في مدينة القدس المحتلة .

في بداياتها تقربت جماعة الإخوان فى الأردن من السلطات في البلاد وحاولت خداع الأردنيين وتضليلهم فركزت جهودها على العمل الخيري والاجتماعي وقاموا بالتجارة بالقضية الفلسطينية واستغلوها كمطية لتحقيق أهدافهم الخبيثة وهي السعي للسيطرة على مفاصل الدولة وإنشاء الخلافة المزعومة .

وتكشفت تلك الأهداف بشكل جلي وأفصحوا عنها صراحة في أعقاب ما عرف باحتجاجات الربيع العربي ليسقط قناع الحملان ويظهر وجه الذئاب حيث استغلت جماعة الإخوان الاحتجاجات التي اندلعت في تلك الفترة لأسباب مختلفة وحاولت السيطرة على الشارع الأردني وتوجيهه وفق أجندة سياسية لها علاقة بالصراع على الحكم .

وقد عاني إخوان الأردن منذ اندلاع ثورات الربيع العربي من تفكك داخلي كبير أفضى إلى تشظيها بشكل رسمي إلى عدة كيانات إلا أن بدايات هذا الانقسام الفعلية تعود إلى جذور أعمق ترجع إلى الاستقلال التنظيمي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس عن جماعة الإخوان الأردنية .

ويتابع قياديو حماس المستجدات السياسية في الأردن عن كثب خاصة منذ اتخاذ إجراءات قضائية لحظر جماعة الإخوان المسلمين هناك ، ولم تكن حماس مرتاحة لهذا القرار وقد كان هذا واضحا في تصريحات بعض قياداتها الذين أنكروا هذه الخطوة السياسية .

قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى الأردن تملك تاريخاً حافلاً في الوقوف إلى جانب الإرهاب والعنف ومن أبرز النماذج على ذلك قيام أربعة نواب ينتمون لجبهة العمل الإسلامي وهى الذراع السياسية للإخوان المسلمين بتقديم العزاء في مقتل الإرهابي أبومصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق في يوني 2006 ووصف أحدهم الزرقاوي بـ"الشهيد والمجاهد" ونزعه لصفة الشهداء عن ضحايا تفجيرات عمان الإرهابية في التاسع من نوفمبر 2005 التي تبناها الزرقاوي .

وفي يوليو 2015 قضت محكمة أمن الدولة الأردنية بالسجن لفترات متفاوتة على 12 متهماً أردنياً من المنتمين للجماعة على خلفية علاقتهم بحركة حماس بعد إدانتهم بأربع تهم تتلخص بتصنيع مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر بالإضافة إلى تجنيد أشخاص بقصد الالتحاق بجماعات إرهابية مسلحة .

تأسست جماعة الإخوان في الأردن يوم 19 نوفمبر 1945 بمبادرة من الأردني عبداللطيف أبوقورة بالتشاور والتنسيق مع مرشد جماعة الإخوان ومؤسسها في مصر حسن البنا لتكون أحد فروع تنظيم الإخوان الأم الذي أنشأه البنا عام 1928.









ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا