الاثنين، 8 مارس 2021

انتهاك حقوق النساء فى تركيا يشعل المدن الأمريكية


شهدت ساحة تايمز فى نيويورك أبرز الوقفات الاحتجاجية حيث نظم مواطنون ونشطاء وقفات احتجاجية فى نيويورك و40 مدينة أمريكية أخرى منددين باستمرار انتهاك حقوق النساء فى تركيا بعدما اكتظت المعتقلات التركية بالسجينات السياسيات ممن ينتمين لحركة الحركة وحزب الشعوب الديمقراطى الكردى .

ويسعى النشطاء المشاركون فى الاحتجاجات بأبرز الساحات الأمريكية إلى إسماع أصواتهم بشأن الانتهاكات التى تمارسها الحكومة التركية بحق النساء لاسيما خلال الخمس سنوات الأخيرة ، مطالبين بالإفراج عما يقرب من 5 آلاف امرأة وأطفالهن من السجون السياسية .

وفى الداخل التركى بالتزامن مع يوم المرأة العالمي صبت المعارضة جام غضبها على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على خلفية ما قالوا إنه تقاعس عن حماية المرأة ، حيث كشف تقرير جديد لحقوق الإنسان أعده حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية عن انتهاكات لحقوق النساء في تركيا تشمل وجود 17 ألف سيدة وراء القضبان .

وتشير التقارير الرسمية فى تركيا إلى 62.668 سجينا سياسيا يقبعون فى غياهب سجون الرئيس رجب طيب أردوغان من بينهم 5 آلاف امرأة و780 طفلاً يتعرضون للاضطهاد مع أمهاتهم داخل السجون .

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الفعاليات لتسليط الضوء على ما يرتكب بحق النساء من عنف وقتل واضطهاد في ظل سياسات غير مجدية يتبعها النظام الحاكم لوقف تلك الممارسات .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا