الاثنين، 27 ديسمبر 2021

قاعدة الملك عبد الله تشهد ختام المناورات السعودية الأمريكية


إختتمت يوم الأربعاء الماضي مناورات بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية ضمن عدد من التمارين المشتركة في إطار التعاون العسكري والتنسيق وتبادل الخبرات بين البلدين .

وكانت مناورات التمرين الثنائي "الجاهزية القتالية" قد انطلقت الجمعة 20 ديسمبرالجاري بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية بقاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي على تجربة الوقود الخاص بالطائرات وتوظيفه على الطائرات العسكرية مما يسهم في تطوير الأداء الإمدادي والفني .

وتهدف التمارين إلى تعزيز الروابط العسكرية ورفع الجاهزية القتالية حيث تم تنفيذ سيناريو التمرين كما خطط له مسبقاً بمهارة ودقة عالية .

وتضم القوات الجوية الأمريكية ألف 956 مقاتلة وطائرة اعتراضية و761 طائرة هجومية و945 طائرة نقل عسكري وألفين و765 طائرة تدريب .

وتمتلك القوات الجوية السعودية 889 طائرة حربية بينها 279 مقاتلة وطائرة اعتراضية و81 طائرة هجومية و50 طائرة نقل عسكري و186 طائرة تدريب كما تمتلك 13 طائرة مهام خاصة و35 طائرة تزود بالوقود و258 مروحية بينها 34 مروحية هجومية .

وتصنف الولايات المتحدة الأمريكية كأضخم قوة جوية في العالم ويأتى جيشها في المرتبة الأولى عالميا بينما تمتلك السعودية قوة جوية تجعلها في المرتبة رقم 12 عالميا ويصنف جيشها في المرتبة رقم 17 على مستوى العالم .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا