الأربعاء، 16 يونيو 2021

شيخ الأزهر يثنى على قرارات الحج والعمرة


فى تغريدة على صفحته الرسمية بفيسبوك قال شيخ الأزهر فى مصر أحمد الطيب " إن قرار المملكة العربية السعودية الخاص بتنظيم فريضة الحج هذا العام بأعداد محدودة من الراغبين في أداء المناسك من المواطنين والمقيمين داخل المملكة في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وتحولاتها المزعجة هو قرار صائب وحكيم "

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية قد أعلنت عن قصر الحج للعام 2021 على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج وذلك نظرا لاستمرار تطورات جائحة فيروس كورونا الجديد وظهور تحورات جديدة له في العالم .

وقال الشيخ الطيب أن هذه القرارات تراعي " المصلحة العامة والحفاظ على الإنسان مع عدم تعطيل الفريضة ، مؤكدًا تقدير الأزهر الشريف لحرص المملكة على سلامة حجاج بيت الله الحرام وإعلاء مقاصد الشريعة الإسلامية التي من أهمها حفظ النفس في ظل تداعيات الوباء " .

وعبر الطيب عن تقديره لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود والشعب السعودي الشقيق على جهودهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام والحرص على سلامتهم داعيا الله تعالى أن يوفق قادة الأمة العربية الإسلامية إلى ما فيه خير البلاد والعباد وأن يرفع البلاء والوباء وأن يجنب العالم والإنسانية كل مكروه وسوء .

ودفع تفشي الوباء في العالم مطلع 2020 حكومة المملكة لقصر الفريضة على عدد صغير واستحداث مجموعة من الإجراءات الصحية التي تتطابق مع القواعد العالمية لوأد العدوى وحماية الأرواح .

وبالمثل هذا العام وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط والقواعد واتخذت عددا من الإجراءات للحيلولة دون إصابة الحجاج والحفاظ على سلامتهم .

وخلال السنوات العشر الماضية فقط شرفت المملكة العربية السعودية بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج وتوفير كل احتياجاتهم بيسر وفي أجواء يملؤها الحب والود والاحترام .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا