السبت، 1 مايو 2021

الدفاعات السعودية تعترض هجوم جوى صوب جدة


أعلنت وزارة الدفاع السعودية اليوم اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه مدينة جدة وتستمر مليشيا الحوثى الانقلابية في اليمن فى استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها .

وكانت الدفاعات السعودية قد اعترضت قبل أيام طائرة مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه المملكة ، كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي الثلاثاء الماضي عن اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير قبالة سواحل محافظة ينبع المطلة على البحر الأحمر .

وأضاف المالكي : " التحقيقات مستمرة من قبل الجهات المختصة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المحاولة العدائية وتحديد الجهة التي تقف وراءها ".

وقال تحالف دعم الشرعية إن انتهاكات مليشيات الحوثي جسيمة للقانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين .

ومن جهته أدان أمين منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين بأشد العبارات محاولة الاعتداء على محافظة جدة ، مؤكداً تضامن المنظمة مع السعودية ومساندتها لجميع التدابير والإجراءات التي تتخذها في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة  أراضيها .

يذكر أن الميليشيات المدعومة من إيران كانت كثفت خلال الفترة الماضية محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها شجبت هجمات الحوثيين الإرهابية .





ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا