الخميس، 18 نوفمبر 2021

إسقاط مسيرة حوثية تستهدف مطار أبها الدولى


أعلن تحالف دعم الشرعية ليل الأربعاء أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار أبها الدولي .

وقال بيان التحالف إن هناك تصعيدا من ميليشيا الحوثي ومحاولات عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين بالمطارات المدنية والمدن الآهلة بالسكان ، وتعهد باتخاذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر الهجمات العدائية العابرة للحدود وأضاف : "المطارات المدنية والمدنيون خط أحمر وسنضرب بحزم في إطار القانون الدولي الإنساني".

والأربعاء طالبت الأمم المتحدة المتمردين الحوثيين بالإفراج فورا عن موظفين أمميين يمنيين يحتجزونهما منذ مطلع الشهر في صنعاء من دون أي مسوغ في انتهاك لحصانتيهما الدوليتين وفق ما أعلن المتحدث باسم المنظمة ستيفان دوجاريك .

وفي وقت سابق الأربعاء أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقت نحو خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية ، والإثنين أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة .

يأتي هذا بعدما نجحت دفاعات التحالف العربي في اليمن صباح الجمعة في اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة جازان .

وتستمر المليشيات الانقلابية في استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها وإتخاذ إجراءات صارمة  لحماية المدنيين .











ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا