الأربعاء، 6 أكتوبر 2021

وزير الخارجية السعودى يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الماليزى


بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله اليوم الثلاثاء هاتفيا مع نظيره الماليزي سيف الدين عبدالله المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك واستعرض الجانبان وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .

ويشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم مملكة ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا وذلك بناء على ما عرضه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على إثر طلب الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي هشام الدين حسين .

وبالفعل سيرت المملكة جسرا جويا إلى ماليزيا لمساعدتها على مواجهة الأزمة الوبائية جراء تفشي فيروس كورونا من بينها مليون جرعة لقاح مع أجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية وغيرها من الاحتياجات الطبية .

وتأتى المبادرة تأكيدا للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة تجاه الدول الأشد تضرراً من جائحة كورونا وتعكس عمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين .

وتحظى المملكة باحترام كبير لدى جميع الأوساط الرسمية والشعبية الماليزية انطلاقاً من الروابط الإسلامية والأسس المتينة للعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين ، كما تهتم الحكومة الماليزية الجديدة بتوطيد علاقتها مع المملكة وترى المملكة كشريك إستراتيجي في العالم الإسلامي .





ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا