الأحد، 18 أبريل 2021

ميليشيات الحوثى الإرهابية تواصل استهداف السعودية


أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" الحوثية باتجاه السعودية .

وأكد التحالف فى بيان أن محاولات الميليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية مشددا على أنه يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني .

وقد رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي أمس الأول الجمعة بمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن ، وأدانوا الهجمات عبر الحدود ضد السعودية .

وكانت السعودية طرحت في وقي سابق مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن تشمل وقف إطلاق النار على مستوى البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة ، كما شملت المبادرة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية .

وفي سياق متصل قال وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني أن مؤشرات تدفق الوقود إلى اليمن خلال النصف الأول من أبريل الجاري والتي نشرها المجلس الاقتصادي الأعلى تؤكد من جديد أكذوبة الحصار وافتعال الحوثيين أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها لإنعاش السوق السوداء التي تديرها ونهب اليمنيين لتمويل ما تسميه "المجهود الحربي" .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا